الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / إجراءات الصيانة الصيفية للمعدات الميكانيكية

إجراءات الصيانة الصيفية للمعدات الميكانيكية

1) المعالجة الطارئة في الموقع لأعطال درجات الحرارة المرتفعة

(1) "غليان القدر" هو أحد الأخطاء الشائعة الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة في آلات البناء. عندما تكون درجة حرارة الماء مرتفعة للغاية ، لا تتسرع في فتح غطاء المبرد المائي لتبديد الحرارة ، مما يؤدي بسهولة إلى رش الماء الساخن وإيذاء الناس. يجب تبريده بشكل طبيعي ثم إعادة ملئه ؛ وفقًا لتجربة التشغيل ومواصفات التشغيل لآلات البناء ، عندما يجد المشغل أن المحرك "يفتح القدر" ، يجب على المشغل إيقاف التشغيل فورًا ، وعدم إيقاف تشغيل المحرك ، والسماح للمحرك بالعمل بسرعة خاملة ، وفي نفس الوقت ، افتح الستائر بالكامل لزيادة تدفق الهواء وجعل درجة حرارة الماء بطيئة تحت تأثير مروحة التبريد ، وتنزل ببطء وتحرر فقاعات الهواء الكبيرة التي ينتجها نظام التبريد.

بعد تشغيل المحرك بسرعة التباطؤ لبضع دقائق ، عندما تنخفض درجة حرارة الماء ولا تغلي ، لف غطاء المبرد بالماء بمنشفة أو حجاب ، وقم بفك جزء من غطاء المبرد المائي بعناية ، ثم حرر بخار الماء ، مما يجعل تأكد من إطلاق بخار الماء في المبرد المائي. بعد ذلك ، قم بفك جميع أغطية المبرد المائي. أثناء عملية فك غطاء المبرد المائي ، تذكر عدم تعريض ذراعيك وإبقاء وجهك بعيدًا عن الجزء العلوي من مدخل المياه لمنع الماء الساخن من الرش وإحراق وجهك.

إذا تم إيقاف تشغيل المحرك ، فقم بتشغيل المحرك بسرعة واتركه يعمل بسرعة التباطؤ ؛ إذا تعذر إعادة تشغيل المحرك بعد إيقاف تشغيل المحرك ، فقم بإيقاف تشغيل المسرع وتحريك العمود المرفقي بالكرنك اليدوي ؛ في حالة عدم وجود كرنك يدوي ، يمكن استخدام المبدئ بشكل متقطع للسماح للمكبس بالتبادل لأعلى ولأسفل عدة مرات ، وتبديد الحرارة في الأسطوانة من خلال حركة التهوية للشفط والعادم.

(2) عند إضافة المبرد ، من الأفضل إضافة نفس نوع المبرد كما هو الحال في المبرد المائي ، وعدم إضافة ماء الصنبور حسب الرغبة ، إلا إذا كان ذلك لعلاج الطوارئ. عند إضافة ماء التبريد إلى المبرد المائي ، تأكد من الانتظار حتى تنخفض درجة حرارة الماء إلى حوالي 70 درجة مئوية قبل المتابعة ؛ يجب اعتماد "طريقة حقن الماء التدريجي" للتبريد تدريجيًا ، ويجب عدم إضافة الماء بسرعة كبيرة أو بسرعة كبيرة في وقت واحد ، أي يجب أن يكون المحرك في وضع الخمول أثناء إضافة الماء. أثناء الملء ببطء ، يتدفق الماء لفترة طويلة لضمان سلامة المشغلين والمعدات.

(3) عندما ترتفع درجة حرارة الفرامل أو الأجزاء الأخرى ، لا تستخدم الماء لتبريدها ، مما يقلل من عمرها وأدائها ، ويسبب تشوهًا أو حتى تشققًا للأجزاء ، لذلك يجب إيقافها لتبريدها بشكل طبيعي.

2) نقاط الصيانة اليومية للمعدات الميكانيكية في الصيف

(1) قم بعمل جيد في الصيانة المبكرة لآلات البناء

في الصيف ، من الأفضل إجراء صيانة شاملة لآلات البناء ، واستبدال المحرك بثلاثة فلاتر وزيت ، واستبدال أو اضبط الشريط ، وتحقق مما إذا كان أداء المراوح ومضخات المياه والمولدات والضواغط موثوقًا به ، وصيانته وإصلاحها إذا لزم الأمر. أو استبدال.

بالنسبة للآلات التي تعمل في مناطق درجات الحرارة المرتفعة ، قم بزيادة مستوى لزوجة الزيت بشكل مناسب ، وتحقق مما إذا كان نظام التبريد ونظام الوقود سلسين ؛ واستبدال الأسلاك القديمة ، والمقابس ، والخراطيم ، وفحص خطوط الوقود وشدها لمنع تسرب الوقود ؛ تنظيف جسم المحرك. تضمن بقع الزيت والغبار أن المحرك "محمّل بشكل خفيف" ولديه تبديد جيد للحرارة.

(2) القيام بعمل جيد من

معدات التشحيم يعتبر تزييت المعدات أحد الوسائل الهامة لمنع تآكل وفشل مكونات المعدات.

يلعب التشحيم دورًا مهمًا في النقل الميكانيكي وصيانة المعدات. يمكن أن يؤثر التشحيم على أداء المعدات ودقتها وعمرها. يجب أن يحقق تنفيذ التشحيم أولاً "ترشيحًا من خمس مستويات وثلاث مراحل" وفقًا لوقت التزييت المحدد ، ومنفذ التشحيم ، ومنتج زيت التشحيم ، والموقع ، والكمية ، والتحقق من ترشيح المستودعات ، وفلترة التوزيع ، وفلترة التزود بالوقود. من أجل تقليل الاحتكاك وتقليل التآكل ، وذلك لضمان التشغيل الطبيعي للمعدات.

في موسم درجات الحرارة المرتفعة في الصيف ، يجب ضبط وقت التزييت أولاً. بالمقارنة مع الربيع والخريف ، يجب تقصير الوقت بمقدار 0.5-1 مرة ، ويجب مراعاة جودة الزيت. من السهل تغيير درجة حرارة الزيت الدهني. مسدس الشحوم حتى ثلاث مرات) ، إذا كانت درجة الحرارة أعلى قليلاً بعد إعادة التزود بالوقود ثم تنخفض ببطء ، فهذا يثبت أن التشحيم فعال ، ولكن الجزء الداخلي من المحمل يرجع فقط إلى عدم كفاية الزيت ، مما يؤدي إلى عدم كفاية التشحيم ، مما يؤدي إلى ارتفاع في درجة الحرارة.

إذا لم تتغير درجة الحرارة أو ارتفعت فقط ولكن لم تنخفض بعد إعادة التزود بالوقود ، فهذا يثبت أن المحمل قد تآكل ، أو أنه يعاني من نقص شديد في الزيت ، أو حتى الزيت الموجود بالداخل جاف. لذلك ، بالنسبة لتزييت الشحوم ، اضبط وقت التزييت ، وقم بعمل خطة تزييت ، ووقت استنزاف ، بسبب التنفيذ.

الزيت السائل يهتم بشكل أساسي باستحلاب الزيت. في موسم درجات الحرارة المرتفعة في الصيف ، يعمل زيت التشحيم لفترة طويلة في بيئة تزيد عن 20 درجة مئوية عن تلك في الربيع والخريف والشتاء. ، لذلك سيتم توليد الماء ، ثم يتم استحلاب الزيت. سيؤدي استحلاب الزيت إلى تقليل اللزوجة بشكل كبير ومضاعفة كفاءة الفيلم الأصلي للجزء المشحم. من المتصور أن قوة الاحتكاك ستتضاعف. زيادة. لذلك ، يجب أن تضع الزيوت السائلة أيضًا خطة تزييت ، والاهتمام بالتفتيش ، والوقاية مقدمًا ، وتحقيق الصيانة التنبؤية.

يجب أن تتبع الصيانة الصيفية للمعدات الميكانيكية مبادئ كونها في الوقت المناسب ومعقولة وشاملة ، وذلك لتسهيل تشغيل المعدات والتكيف مع درجة الحرارة الخارجية وظروف العمل. من الضروري تتبع المعدات وإدارتها ، وإتقان ديناميكيات أداء المعدات ، وصياغة خطة صيانة تجمع بين الملاءمة والتنوع.

ربما يعجبك أيضا

اتصل بنا للحصول على عروض الأسعار والأسعار!

فقط دعنا نعرف ما تريد ، وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن!

اطلب اقتباس